المحليةلايف ستايل

حائرة بين شابين رائعين ؟ إليك الحل

قد تجمعك علاقة صداقة قد تتطوّر إلى حبّ مع شخصين في الوقت نفسه، وقد تضطرين للاختيار بينهما، فتشعرين بأنكِ عالقة وغير متأكدة من كيفية المضي قدما لتبدأ المعاناة العاطفية، وكلما طالت المدة اضطررتِ للتصرف بطرق خادعة قد تهددك بفقدان الشريكين.

 في هذه الحالة، عليكِ طرح بعض الأسئلة الصعبة على نفسكِ لتتمكني من اتخاذ القرار المناسب والخروج من هذا المأزق المؤلم. إليكِ بحسب مجلة “سيكولوجي توداي” 3 أسئلة عليكِ مواجهتها:

 – أي علاقة تعبّر عنكِ فعلاً؟

 لا يكفي موازنة إيجابيات وسلبيات كل علاقة، فمن الضروري أخذ وضعك وشعورك في العلاقة بالاعتبار، لذا اسألي نفسك في أي علاقة تشعرين بالارتياح وبأنك على طبيعتك، فهناك شركاء يبرزون أفضل ما لديك، وهناك من يبرزون الأسوأ.
– ما الذي يمنعكِ من اتخاذ القرار؟
هناك سبب يدفعك لتجنب اتخاذ القرار، ولذلك من الضروري النظر بداخلك للتعرف على هذا السبب، فربما يكون الخوف من اتخاذ القرار الخاطئ وخيبة الامل، أو التمتع بوجود الاثنين، ولكن إن تركتِ هذه الأسباب تمنعك من اتخاذ القرار، فمن المؤكد أنكِ ستخسرين الاثنين.
– ماذا ستقولين لصديقتك المقربة لو كانت في موقفك؟
عندما تكونين في خضم الموقف يصعب النظر إليه بموضوعية، ما يزيد من حيرتنا في المواقف التي عادة ما تكون واضحة عندما يعاني منها أصدقاؤنا، ولذلك ينصح الخبراء بالتفكير في ما ستقولينه لصديقتك المقربة لو كانت مكانكِ، فهذه غالبا تكون الإجابة الصحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق