لايف ستايل

خلاصة الوضع الحالي لعرض المونديال في لبنان

327f6fd2257ef2b15b0b7cc2dc236202

هل سيشاهد اللبنانيون فعلا المونديال على شاشة تلفزيون لبنان دون اي كلفة اضافية؟ ما هي الحقيقة والوضع حتى الساعة؟ اليكم التفاصيل.
عامت منذ اسابيع قضية نقل تلفزيون لبنان لكأس العالم في البرازيل والتي ستبدأ فعليا بعد ايام قليلة(12 حزيران تحديدا)، وما ان صدر الخبر حتى ترددت اصداؤه بسرعة قياسية وذلك بسبب الكلفة العالية التي فرضتها محطة bein sports لمشاهدة مباريات المونديال قبل ان تنتظر شركة “سما” الناقلة الحصرية للمحطة القطرية في لبنان، فترة اقل من شهر لتبلغ اللبنانيين انه بامكانهم مشاهدة المونديال فقط بكلفة 100 دولار اميركي (وهي كلفة تمتد لشهر فقط)، علما ان المتصلين بالشركة حتى اليوم افادوا بغير ما قيل تماما.
وبعد ان تخبطت الاقاويل بين “تلفزيون لبنان” وشركة “سما” سافر مدير عام تلفزيون لبنان للعودة بالوعد القطري السابق .
اما اليوم، فالوضع الحالي هو التالي: من المؤكد ان تلفزيون لبنان سينقل فعاليات المونديال للجميع وبشكل مجاني، انما لا تزال الامور تنتظر اللحظة الاخيرة للاعلان عن هذا الامر بشكل رسمي ومن الطبيعي الا تدفع الدولة اللبنانية المبلغ الذي طلبته bein من المحطات المحلية او اي محطة اخرى، لان التفاوض هو من دولة لدولة وليس من شركة خاصة او مؤسسة لمثيلتها، وبالتالي يختلف التعاطي والحسابات…
اذا الامور تنتظر لحظة الاعلان الرسمي، ولكن ماذا عمن دفع بالفعل الثمن الباهظ من اجل الحصول على جهاز الارسال Receiver والبطاقة الخاصة بقنوات bein بقيمة 375$؟ وماذا عمن دفع بالفعل ايضا مبلغ 100$ ليشاهد فقط فعاليات المونديال؟ الم يكن بالامكان تفادي دفع هؤلاء للمبالغ التي دفعوها ليتمكنوا كغيرهم من مشاهدة المونديال دون اي كلفة اضافية، علما ان بعضهم ليس ميسورا انما الزمه ولعه بالرياضة وخوفه من تفويت المونديال ان يؤمّن هذا المبلغ ليضمن المتابعة الحية للمباريات.

لتحميل برنامج مونديال البرازيل لعام 2014 :
https://www.dropbox.com/s/46qrymb5obiu4u0/Soccer%202014%20FIFA%20World%20Cup%20Brazil%20Excel%20Wall%20Chart.xlsx

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق