لايف ستايل

سواريز يقود برشلونة للفوز على السيتي

وضع برشلونة الأسباني قدما في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم بفوزه الثمين 2/1 على مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي في ذهاب دور الستة عشر للبطولة.

وقدم برشلونة واحدة من أفضل مبارياته في الموسم الحالي ليمحو بها آثار الهزيمة صفر/1 أمام ملقة في الدوري الأسباني السبت الماضي.

ويدين برشلونة بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي صال وجال وأزعج مع زميله الكرواتي إيفان راكيتيتش دفاع السيتي.

كما يدين برشلونة بالفضل إلى الأوروغوياني لويس سواريز الذي سجل هدفي الفريق ليعزز فرص برشلونة بشكل هائل في بلوغ دور الثمانية قبل مباراة الإياب على ملعب الفريق.

 

messi-city

 

وحسم برشلونة المباراة بشكل كبير في شوطها الأول بفضل هدفين سجلهما الأوروجوياني لويس سواريز في الدقيقتين 16 و30 ليرفع رصيده مع برشلونة إلى أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

suarez-barcelona

 

وأسفر ضغط برشلونة عن هدف التقدم في الدقيقة 16 عن طريق سواريز اثر تمريرة عرضية لعبه ميسي من الناحية اليمنى وقابلها سواريز بضربة رأس لكنها ارتطمت بكومباني وارتدت إلى سواريز الذي سيطر على الكرة وسددها في الزاوية البعيدة على يمين الحارس ليكون هدف التقدم.

وبعد عدة محاولات هجومية من الفريقين، وجه برشلونة صفعة قوية لمضيفه وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 30 عن طريق سواريز أيضا.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة تحرك فيها الكرواتي إيفان راكيتيتش بالكرة حتى وصل بالقرب من منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى ميسي الذي اخترق دفاع مانشستر بمهارة فائقة ثم مرر الكرة لجوردي ألبا الخالي تماما من الرقابة ليلعبها عرضية من الناحية اليسرى حيث قابلها سواريز بتسديدة ماكرة في اتجاه الزاوية البعيدة لترتطم بالقائم وتتهادى داخل المرمى.

 

messi-suarez-dani-alves

 

 

وعاند الحظ برشلونة مجددا في الدقيقة 44 اثر هجمة سريعة انطلق فيها البرازيلي داني ألفيش بالكرة في الناحية اليمنى حتى وصل لمنطقة الجزاء وسدد الكرة من فوق الحارس ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

وأنعش أغويرو آمال مانشستر سيتي بالهدف الذي سجله في الدقيقة 69 اثر هجمة مرتدة سريعة للفريق وارتباك غير مبرر في دفاع برشلونة ليخطف أجويرو الكرة وسط منطقة الجزاء ويسددها قوية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس.

 

man-city-red

 

وضاعف كليشي من صعوبة اللقاء على أصحاب الأرض عندما تدخل بقوة مع ألفيش في الدقيقة 74 ليطرده الحكم دون تردد ويكمل مانشتر سيتي المباراة بعشرة لاعبين فقط.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من المباراة مستغلا تفوقه العددي حتى حصل ميسي على ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة بعدما تعرض للإعاقة من قبل زاباليتا.

 

messi-penalty

 

وسدد ميسي الضربة بنفسه ولكن الحارس تصدى لها لترتد الكرة مجددا إلى ميسي ويقابلها برأسه ولكن إلى خارج المرمى.

 

messi-penalty2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق