لايف ستايل

فوائد العسل المدهشة للبشرة والشعر

يُستخدم العسل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل والماكياج نظراً لخواصه المرطبة والمنظفة. فهو يحوي العناصر الغذائية المختلفة كالحديد، الكالسيوم، الفسفور، فيتامين C و B، والماغنسيوم، كذلك مكونات تعمل كمضادات للميكروبات ومواد مطهرة تُسرّع عملية الشفاء. إليك هذه الفوائد الجمالية للعسل التي قد تتفاجئين بها:

العسل والبشرة

ترطيب البشرة: يتميز العسل بخواص مرطبة، مما يجعله مرطب ممتاز يستخدم في تحضير منتجات العناية بالبشرة والشعر. فيُحافظ على رطوبة البشرة، ويحميها من الجفاف ومن ظهور علامات التجاعيد المبكرة. ضعي كمية قليلة من العسل على بشرتك لمدة عشرين دقيقة، ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر.

تنظيف المسام: تعمل الأنزيمات الموجودة في العسل على تفتيح مسام البشرة وإزالة الأوساخ، كما تمنع تركم البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب والبثور. ضعي خليطاً من العسل (ملعقة) والجوجوبا (ملعقتان) على وجهك، وقومي بتدليك بشرتك بشكل دائري مع تجنّب منطقة العين.

تقشير البشرة: يحوي العسل مواداً مضادة للأكسدة تساعد على تطهير البشرة وإزالة الخلايا الميتة. ضعي خليطاً من العسل (ملعقتان) و بيكنج صودا (ملعقة) على بشرتك، وقومي بتدليكها بشكل دائرياً.

العسل والشعر

بلسم للشعر: يُحسّن العسل صحة بصيلات الشعر وفروة الرأس بسبب إحتوائه العديد من المواد المغذية. أضيفي ملعقتين من زيت جوز الهند إلى العسل، وضعي الخليط على شعرم المبلل من الأسفل إلى الأعلى، وأتركيه لمدة عشرين دقيقة.

علاج الشعر الجاف وتساقط الشعر: العسل مغذي طبيعي يساعد على منع تساقط الشعر من خلال حماية فروة الرأس من الجفاف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. . اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع كوبين من الماء الدافئ الماء الدافئ، واستعمليه لشطف الشعر خلال الإستحمام، وسوف تحصلين على شعر لامع وصحي.

تفتيح لون الشعر: يحوي العسل مادة بيروكسيد الهيدروجين التي تُفتّح لون الشعر. أخلطي ثلاث ملاعق من العسل وملعقتين من الماء، وضعيه على شعرك الرطب لمدة ساعة أسبوعياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق