لايف ستايل

فوائد غير متوقعة لقشور الفواكه.. علاج للضغط والصداع وخسارة الوزن!

عادة ما نسمع أن فائدة الفاكهة في قشرها لكن لا نعرف المعنى الحقيقي لهذه الجملة، وهل المعلومة فعلًا صحيحة أم أنها مجرد أساطير.

إليكم أبرز الفواكه التي تحتوي قشورها على فوائد متعددة:

قشر الرمان:

لقشر الرمان فوائد عديدة للجهاز الهضمي والبشرة والشعر، وأبرزها فائدته جماليا لتفتيح البشرة.

قشر الموز:

لقشر الموز فوائد متعددة خصوصًا الجانب الداخلي منها، عند وضع قشور الموز فور تقشيرها من الجهة الداخلية على الرأس لمدة ربع ساعة تسهم وبشكل كبير في تخفيف الصداع النصفي. كما سبق واستخدمها سكان جزر الباهاما منذ القدم لمعالجة ارتفاع ضغط الدم وذلك بشرب مغلي قشر الموز. بالنسبة لعالم الجمال أيضا يمكن الاستفادة من قشور الموز بتبييض الأسنان عن طريق فركها على الأسنان جيدا لمدة 5 دقائق.

قشر الليمون:

يساعد قشر الليمون على تفتيح البشرة من خلال فركها على المناطق الداكنة بالجسم، وأيضا يعتبر قشر الليمون مطهر للفم ويمنح الفم رائحة منعشة، وللرشاقة فإن شرب فنجان صغير من مغلي قشر الليمون بعد الأكل بنصف ساعة يسهم في تخليص الجسم من الدهون الزائدة.

قشر الخيار:

للخيار وقشوره فوائد كبيرة جدا للجهاز الهضمي، أما جماليا ففوائده ترتبط بالحفاظ على صحة الجلد ومرونته وحيويته.مفيد للبشرة ومفيد أيضا للمنطقة المحيطة بالعيون، والخيار من اكثر العناصر الآمنة على العيون ويمكن استخدامه على العيون مع الاسترخاء بعد يوم مرهق ومتعب أمام شاشة الكمبيوتر فيريح البشرة ويخفف الانتفاخ ويحد من الهالات السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق