لايف ستايل

مطاعم KFC تستخدم الغاز في قتل الدجاج!!!

نشرت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية تقريرا يعرض لأول مرة على قناة “BBC1″، من داخل إحدى المزارع التي تزود مطاعم كنتاكي في المملكة المتحدة بالدجاج، حيث تزود تلك المزارع مطاعم كنتاكي بما يقرب من 23 مليون دجاجة سنويا، حسب الصحيفة، حيث كشفت الصحيفة عن دورة حياة الدجاج، حتى تجهيزها للتقديم.

وعرض التقرير دورة حياة الدجاج من لحظة دخوله للمزرعة إلى لحظة تجهيزه للتقديم في أفرع السلسلة العالمية بالمملكة المتحدة، وكانت البداية مع دخول ما يقرب إلى 34 ألف دجاجة تم وضعها في حجرة كبيرة ذات عدد قليل من النوافذ.

وأضاف التقرير أن عمر الدجاج داخل المزرعة لا يتجاوز 35 يوما، حيث يتم تسمينه حتى يزيد وزنه، ثم يتم قتله بالغاز، ليتم بعد ذلك نقله للمجازر لتنظيفه وتقطيعه وإرساله إلى المستودعات، استعدادا لتوزيعه على الفروع.

من جانبه، رفض عدد من نشطاء حقوق الحيوان وعلى رأسهم اندرو تايلر، مدير معونة الحيوان، الطريقة التي وصفوها بـ “القمعية” في معاملة تلك الطيور، قائلا: “هناك حوالي 900 مليون دجاجة يتم إنتاجها في المملكة المتحدة، بينها 30 مليون تموت بسبب الجوع أو العطش”.

وقال متحدث باسم الـ بي بي سي الوثائقي إن تلك المرة الأولى التي يسمح فيها لكاميرات الوصول إلى المزارع التي تحصل مطاعم كنتاكي على الدجاج منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق