لايف ستايل

هدف بالوتيلي في مرمى الانكليز يعيد ايطاليا الى سكة الفوز

7fdb76f5-ea1e-40c4-b097-6620c4d93427

قاد مهاجم ميلان “المشاكس” ماريو بالوتيلي منتخب بلاده ايطاليا الى حسم موقعته مع انكلترا
(2-1)، على ملعب “ارينا امازونيا” في ماناوس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم بكرة القدم.
وتقدمت ايطاليا عبر كلاوديو ماركيزيو (35) وأدرك دانيال ستاريدج التعادل (37)، قبل ان يسجل بالوتيلي هدف الفوز في الدقيقة 50.
كما أعاد بالوتيلي ايطاليا الى سكة الانتصارات التي غابت عنها في كأس العالم وتحديدا منذ الرابع من تموز 2006 عندما تغلبت على ألمانيا (2-صفر)، بعد التمديد في الدور نصف النهائي قبل ان تحرز اللقب على حساب فرنسا بركلات الترجيح.
وكانت الموقعة بين بطلي العالم السابقين إعادة لمواجهتهما في الدور الثاني من كأس اوروبا 2012 حين خرجت ايطاليا فائزة بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في مباراة كان “الاتزوري” الطرف الأفضل فيها بوضوح.
ودفع مدرب انكلترا روي هودجسون برحيم ستيرلينغ وداني ويلبيك اساسيين الى جانب واين روني ودانيال ستاريدج.
في المقابل، غاب القائد حارس المرمى بوفون وماتيا دي شيغليو عن تشكيلة ايطاليا بسبب الاصابة، ولعب مكانهما سالفاتوري سيريغو وماتيا دارميان. وأصيب بوفون في كاحله خلال التمارين.
وخاض قائد انكلترا ستيفن جيرارد سادس بطولة كبرى في مسيرته الاحترافية (كأس اوروبا اعوام 2000 و2004 و2012 وكأس العالم اعوام 2006 و2010 و2014) فعادل الرقم القياسي الموجـــود بحوزة مواطنــــه مدافع ارسنال السابق سول كامبل.
وكان المنتخب الانكليزي صاحب الخطورة في بداية المباراة، خصوصا من التسديد البعيد وكاد يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة، قبل ان يفرض الطليان الافضلية من خلال الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب والتسديد من بعيد ايضا حيث افتتحوا من إحداها التسجيل، بيد ان الرد الانكليزي لم يتأخر وجاء بعد دقيقتين.
وتابعت ايطاليا استحواذها في الشوط الثاني ونجحت في التقدم مجددا عبر بالوتيلي، ولم تنفع التبديلات التي قام بها هودجسون لإدراك التعادل، فيما كان الطليان أقرب الى التعزيز خاصة ركلة حرة للقائد اندريا بيرلو ارتطمت بالعارضة في الوقت بدل الضائع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق