لايف ستايل

7 أطعمة تغني عن المنشطات!

يعاني العديد من الأشخاص من التعب الجسدي الدائم، ما يجعلهم يلجأون الى تناول بعض الأدوية المنشطة التي تساعد على استعادة الحيوية والنشاط المفقودين. وفي حين قد يؤدي تناول الأدوية المنشطة في الكثير من الأوقات الى نتائج سلبيّة على الصحة، يعمد الأشخاص الى ايجاد هذا النوع من المنشطات في الأطعمة. فهل من أطعمة تغني عن المنشطات؟

أطعمة تغني عن المنشطات

– زبدة الفول السوداني بالموز: إن الفيتامين B والأحماض الأمينية الموجود في هذا النوع من المأكولات يجعله واحداً من الأطعمة الرائعة التى تمنح الجسم كمية هائلة من الطاقة التي يحتاجها الجسم يومياً.

– البطاطا: تحتوي البطاطا على كميات كبيرة من الكربوهيدرات المعقدة التى تساهم فى إفراز الجلوكوز في دمك بشكل تدريجي، وهو ما يجعل الجسم تحصل على إمدادات ثابتة ومنتظمة من الطاقة لفترة طويلة.

– المكسرات: إن الدهون والألياف والبروتينات الموجودة في جميع أنواع المكسرات، إضافة الى الحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنسيوم، تساهم في تعزيز نشاط ومناعة الجسم وتحميه من الأمراض.

– البيض: يحتوي البيض على الكثير من البروتينات والأحماض الأمينية والفيتامين B5 الذي يحوّل الكربوهيدرات إلى طاقة، بالإضافة إلى أن هذا الطعام الشهير يساهم فى تعزيز قوة العضلات وتحسين قدراتك البدنية

– العسل: إن العس هو من المأكولات الغنية بالكربوهيدرات التي تمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها في أسرع وقت، كما يحتوي على سكريات أخرى تمتص بشكل بطيء، ما يعطي الجسم قوة بدنية لوقت طويل.

– السبانخ: إن غنية بالحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم، وهي عناصر رائعة تعزز طاقة الجسم ونشاطه.

– السالمون: يحتوي السالمون بالأوميجا-3 وفيتامين B مركب، وهي تساهم في تعزيز إنتاج الجسم للطاقة وتحسين وظائف المخ وزيادة التركيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق